ان اهم أدوات الطالب لهذه المرحلة هي وجود الأجهزة التقنية التي ستساهم في الدخول للمنصة والفصول الافتراضية. أهمية هذا العنصر كان هو المحرك الأساسي لمبادرة مدارس الشمس بتحمل جزء من الرسوم الدراسية. تعدد الخيارات كبير لاختيار الجهاز الأمثل ، وفيما يلي نركز على أهم العناصر لأخذها بعين الاعتبار.

توفير جهاز حاسب آلي

ننصح بتأمين جهاز حاسب آلي خاص للمدرسة سواء لحضور الفصول الافتراضية أو حتى اتمام الواجبات المدرسية في منصة نجوم. لا يشترط جهاز عالي المواصفات من أجل هذا الغرض. فيمكن استخدام جهاز ذو المواصفات التالية:  معالج: Intel Core i3-10th ، الذاكرة العشوائية: 4 GB RAM ، القرص الصلب: 64 GB SSD. كما يمكن استخدام جهاز اللوحي الرقمي (Ipad أو Tablet) ، فهي مناسبة كذلك خصوصا للصفوف الأولية.

تعزيز شبكة الإنترنت

حضور الفصول الافتراضية يلزم وجود اتصال مناسب بشبكة الإنترنت. توجد خيارات متعددة للاتصال بالأنترنت مثل الجوال (4G  أو 5G) والانترنت المنزلي مثل (ADSL أو Fiber). ونصح باستخدام الألياف الضوئية ما أمكن (Fiber) ، فهي توفر أفضل وسيلة للاتصال بالأنترنت. كذلك ، تأكد من قوة الإشارة لشبكة اللاسلكي لتغذي مكان الطالب لحضور المدرسة الافتراضية. وجود جهاز الشبكة اللاسلكية في بعد مناسب يساعد على تأمين اتصال مستقر بشبكة الإنترنت.

تعزيز الأمان

من المهم المحافظة على كلمة المرور بشكل آمن وعدم مشاركتها مع أيا كان. يجب تغير كلمة المرور عند استلامها ، واختيار كلمة مرور مناسبة وقوية ، والأهم من ذلك عدم مشاركتها مع أيا كان. جميع النشاطات التي تنفذ من حساب الطالب تسجل تحت اسمه ويكون وحده مسؤول عنها. يمثل الدخول الغير مشروع أو مشاركة كلمة المرور مخالفة لسياسة استخدام أنظمة المدارس. ومن جانب البيت ، تأكد من تطبيق كلمة مرور على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك ، وأيضا فعل الحماية على جهاز الشبكة لمنع الدخول الغير مسموح به لشبكة المنزل.