نصائح وارشادات

لقد ساهمت تجربة التعليم عن بعد العام الماضي في تعزيز الثقة في التعليم عن بعد. هذه الرحلة الجديدة لهذا العام الدراسي الاستثنائي يتطلب استعدادا مختلفا عن السابق. نستعرض لكم أبرز النصائح للاستفادة القصوى من التعليم عن بعد.

التزم بالجدول الدراسي
التزم بالجدول الدراسي المعلن ومواعيد الفصول الافتراضية ، وتابع ما يصدر من إعلانات في المنصة باستمرار ، على الأقل مره واحدة يوميا
خصص مكان ملائم
حدد مكان مناسب ومخصص لوقت المدرسة من خلال التعليم عن بعد من خلال تخصيص طاولة لهذا الغرض ، اختيار المكان المناسب امرا أساسيا للمشاركة الفعالة بالتعليم عن بعد خصوصا لأن الطالب قد يظهر بالكاميرا اما زملائه.
التزم بالزي المناسب
استعد للمدرسة بالزي واللباس المناسب ، يعتمد التعليم عن بعد والفصول الافتراضية على المشاركة الحية من خلال الاتصال المباشر والذي يوفر مشاركة الصوت والصورة. لذا كن مستعدة وبلباء لائق للمدرسة.
فعل التنبيهات
فعل الجدول الدراسي في جوالك أو جهاز الحاسب لديك ليصدر تنبيه عند بداية كل حصة خصوصا في فترة الراحة
اسأل ولا تتردد
أسال ولا تتردد ، التواصل الفعال مع إدارة المدرسة والمعلمين من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال خدمة الرسائل الخاصة في المنصة يساعد في تعزيز التعلم عن بعد. فلا تتردد أبدا للسؤال وطلب المساعدة.
تواصل مع زملائك
تواصل مع زملائك ، توفر خدمة الرسائل والمحادثة في المنصة إمكانية التواصل مع زملائك وتأسيس مجموعة محادثات ، أحسن استخدامها لتعزيز التواصل مع زملائك الطلاب ، وأيضا ابلغ إدارة المدرسة عند اكتشاف إساءة استخدام لها.
كن دائما فطن
كن فطننا باستخدام التقنية ، فكما أنها سبب رئيسي لاستكمال العملية التعليمية في ضل هذه الظروف ، الا أنه يجب الالتزام بالاحتياطات الأمنية وأيضا التحقق من هوية الطرف الآخر في المحادثة.

 

كما يمكنكم مشاركتنا أي نصائح ترونها مفيدة لنشرها هنا ليستفيد منها الجميع.