الشمس واتساب

توفر المدارس خدمات إلكترونية متقدمة من خلال الواتساب لتيسير وسيلة التواصل وتقديم الطلبات من خلال الواتساب بطريقة ميسرة

نداء الخروج

يمكن تقديم خدمة نداء الخروج من خلال الواتساب دون الحاجة للحضور للبوابة وتقديم الطلب

التواصل مع المدرسة

تتيح خدمة التواصل مع إدارة المدرسة ارسال رسالة لإدارة المدرسة بشكل سريع وميسر

الخدمات المالية

تتيح الخدمات المالية الإطلاع على الرسوم الدراسية المستحقة وجدول السداد وحساب سداد بشكل سريع

خدمة نداء الخروج

يمكن بشكل ميسر تقديم طلب نداء خروج للطالب / الطالبة من خلال الواتساب

يمكن من خلال خدمة نداء الخروج ارسال طلب نداء خروج للطالب أو الطالبة وذلك باتباع الخطوات التالية:
1- اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة
2- اختيار خدمة نداء الخروج
3- ستظهر لك قائمة الطلاب الممكن تقديم طلب نداء خروج لهم ، اختر اسم الطالب
4- يتم تقديم نداء الخروج للمدرسة وسيتم السماح للطالب / الطالبة للخروج من البوابة
يمكن استخدام الخدمة بارسال رسالة للرقم 920000433

ماهي خدمة نداء الخروج عبر الواتساب

تتيح الخدمة إمكانية ارسال نداء خروج للطالب / الطالبة من خلال الشمس واتساب ، وذلك دون الحاجة للتوجه للبوابة وتقديم طلب نداء الخروج للحارس.

كيف تعمل الخدمة ؟

بدلاً من التوجه للبوابة واستدعاء الطالب / الطالبة ، يتم ارسال طلب نداء الخروج من خلال الواتساب لرقم ولي الأمر المسجل في النظام ، بعد ذلك سوف يصل الطلب لنظام إدارة البوابات للمسؤول داخل المدرسة ويتم نداء الطالب / الطالبة للتوجه للبوابة والخروج.

هل يوجد شرح لطريقة استخدام الخدمة؟

خدمة نداء الخروج

هل الخدمة مفعلة لجميع المدارس؟

حاليا الخدمة مفعلة للمرحلة المتوسطة بنات لإختبار الخدمة والتحقق من فعاليتها ، وسيتم تعميمها لبقية المدارس في حال نجاح التجربة

هل يمكن تقديم طلب نداء الخروج من البوابة؟

نعم يمكن تقديم طلب نداء الخروج من البوابة ، سواء بسبب مشكلة فنية أو رغبة ولي الأمر بتقديم نداء الخروج.

لدي أكثر من طالب / طالبة في المدرسة ، كيف ستكون الآلية؟

بعد اختيار خدمة النداء الآلي يتم عرض اسماء الطلاب المتاح استدعائهم باستخدام النظام الجديد ، ان لم يظهر اسم الطالبة / الطالب يلزم طلب الاستدعاء من البوابة.

كيف يمكن تقديم طلب النداء من خلال شخص آخر كالسائق مثلا؟

الخدمة متاحة فقط من جوال ولي الأمر ، يلزم ولي الأمر التنسيق لتقديم الطلب من خلال جواله عند وصول الشخص المخول لإستلام الطالب / الطالبة.

متى يمكن تقديم طلب النداء؟

يسمح بارسال طلب النداء قبل خمسة دقائق من موعد الخروج ، ولكن يجب بألا يتم تقديم الطلب الا بعد وصول ولي الأمر أو من ينوبه لإستلام الطالب / الطالبة لدى المدرسة ، حيث ستسمح إدارة المدرسة للطالب بالخروج مباشرة بعد وصول طلب نداء له.

عند الدخول للخدمات الإلكترونية يظهر بأن الخدمة غير مفعلة؟

الخدمة متاحة لمجموعة محددة من أولياء الأمور لإجراء الاختبار ، في حال وصلت لك رسالة بتفعيل الخدمة ولكن يظهر لك بأن الخدمة غير مفعلة ، يرجى التحقق من رقم الجوال المسجل لدينا بزيارة مكتب القبول والتسجيل.

كيف يتم التحقق من هوية مقدم الطلب؟

تعتمد الخدمة على نظام التحقق من الهوية الخاص بالواتساب ، فيتم التحقق من هوية ولي الأمر برقم الجوال مرسل الرسالة ، يمكن تفعيل التحقق الثنائي في تطبيق الواتساب لزيادة الآمان لحسابكم في الواتساب.

كيف يمكن تعطيل الخدمات الإلكترونية عبر الواتساب؟

فضلا ارسال طلبكم عبر صحفة اتصل بنا مع توضيح اسم ولي الأمر ورقم الجوال ، وسيتم تعطيل الخدمات الإلكترونية عبر الواتساب لكم.